لماذا لا يمكنني الاتصال؟

لماذا لا يمكنني الاتصال؟

 للأسف، هذه مشكلة. في اغلب الاحيان، راح نساعدك بمعرفة المشكلة اثناء اجراء المكالمة، إذا لم تسمع شيئًا، لكن المكالمة لازالت غير فعالة، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك التحقق منها:
إذا كنت داخل العراق، يوجد بعض الأسباب التي احتمال تجعلك غير قادر على إجراء المكالمات:

  1. تأكد من رصيد الدقائق في باقتك:
  • لا يمكنك إجراء مكالمات إلا إذا كان لديك دقائق في الاشتراك الشهري. افتح تطبيق oodi وتحقق من كمية الدقائق المتبقية.
  • إذا كنت تتصل برقم في بلد آخر، فتأكد من أن تكون خدمة الدفع حسب الاستخدام فعالة وان يكون لديك رصيد كافي للاتصال. 
  1. حظر المكالمات

تأكد من عدم تشغيل ميزة حظر المكالمات عن طريق الاتصال بـ ##33#*. يجب ان تكون كلمة "معطل" أسفل حظر المكالمات الصوتية. في حال كان فعال، اتصل على #1*33# لتعطيله. 

3. احتمال توجد مشكلة في الشريحة

تأكد اذا كانت شريحة الهاتف هي فعالة (جرب وضع شريحة الخط في جهاز ثاني للتاكد من عمل الجهاز)

4. يجب ان يحتوي الجهاز على اشارة الشبكة

تأكد من أن هاتفك يحتوي على إشارة وأنه متصل بـ oodi.
حاول إعادة تشغيل هاتفك (أو قم بتفعيل وضع الطائرة لمدة 10 ثوانٍ) حتى يتمكن من محاولة إعادة الاتصال بالشبكة.

إذا كنت خارج العراق:

  • يرجى التحقق مما إذا كانت لديك باقة إضافية فعالةللتجوال مع وجود دقائق متبقية ، تغطي البلد الذي تتواجد فيه أو خدمة الدفع حسب الاستخدام للتجوال تكون فعالة و ان يكون عندك رصيد كافي. 
  • إذا كانت لديك باقة إضافية فعالة للتجوال ، فتأكد من أن هاتفك متصل بأحد شركاء التجوال لدينا - يمكنك العثور على قائمتهم في الباقات الاضافية للتجوال في تطبيق oodi.

في حال اي مما ذكر لم يساعد على حل المشكلة، فيرجى الاتصال بفريق الدعم الخاص بنا، وراح نكون موجودين للمساعدة.

هل كان هذا مفيدا؟